منتدى لمسة مبدعين
اهلا وسهلا بكم في منتديات لمسة مبدعين نتمنى منكم التسجيل لتنوروا المنتدى

فمرحبآ بكم في أي وقت

مع تحيات الأداره

منتدى لمسة مبدعين

حياكم في منتديات لمسه مبدعين
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عبدالمجيد عبدالله احمد ال عبدالله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامبراطور
الاداره
الاداره
avatar

عدد المساهمات : 276
نقاط : 1527
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/07/2011
العمر : 28
الموقع : الطائف

مُساهمةموضوع: عبدالمجيد عبدالله احمد ال عبدالله   الجمعة أكتوبر 28, 2011 10:03 pm

الاسم الكامل:عبدالمجيد عبدالله احمد ال عبدالله
الاسم الفنى:عبدالمجيد عبدالله
تاريخ الميلاد:1963


عاش في مدينة جده بحارة السبيل الشعبية , وفى أيام دراسته كانت هوايته المفضلة هي الرياضة وبالذات لعبة الجمباز .. وفى المدرسة أكتشف أستاذه / إبراهيم سلطان موهبته في الموسيقى والنشاط المسرحي وأعجب به وبموهبته فذهب معه إلى الإذاعة بجده وغنى فيها لأول مره في حياته عدة أغاني منها لعبد الحليم حافظ وشريفه فاضل , وكان بين أصدقاءه وزملائه يغنى لهم أغاني طلال مداح و عبد الحليم حافظ .





أول حفل غنى فيه كان حفل نادي الإتحاد السعودي .. وكان عبد المجيد عبد الله صغير السن , لكنه نجح في هذا الحفل وحاز على إعجاب الجمهور , وكان عمره 13 عاما .





بعد ذلك ومن خلال جمعية الثقافة والفنون فى جده تعرف على مجموعة من الملحنين الذين تعاون معهم في بداياته , ثم سجل للتلفزيون عددا من أغنياته منها أغنية ( حبايب وقت ما يبغوا ) كلمات / صالح جلال ولحن / حسن تمراز .





ثم تعرف على الملحن / سامي إحسان الذي شجعه ووقف معه وأخذه معه في رحله فنيه إلى القاهرة من أجل بعض التسجيلات وذلك في عام 1979 م وكانت هذه المرة الأولى التي يسافر فيها عبد المجيد عبد الله لخارج المملكة , ويعتبر الملحن / سامي إحسان هو الذي من قدم عبد المجيد للساحة الفنية بشكل منظم وبأعمال مميزه .


في القاهرة شاهد عبد المجيد الفنان الكبير الراحل / طلال مداح الذي كان يسجل في الأستوديو بعض أغنياته ورأى كيف يتعامل الأستاذ طلال مع زملائه , وفى هذه المرحلة سجل عبد المجيد 4 أغنيات من ألحان سامي إحسان وهى :


1- الصبر مفتاح الفرج 2 -بارق الثغر ( من كلمات إبراهيم خفاجي )


3 - إيش علينا من كلمات / طلال سريحانى


4 –شفتك وفى عيونك حزن من كلمات / محمد الفيصل



وطرحت هذه الأغنيات في شريط يضم أغنيات للفنان / طلال مداح , وبالطبع لم تحظى الأعمال بالانتشار لأن الشريط طرح بإسم الفنان الكبير طلال مداح عن طريق الخطأ .



سافر للقاهر مرة أخرى في عام 1984 مع الفنان/ سامي إحسان أيضا وهناك سجل من ألحان / سامي عدة أغنيات أهمها الأغنية التي أشتهر بها وهى أغنية ( سيد أهلي ) كلمات / إبراهيم خفاجي , وقدمها عبدالمجيد عبدالله بعد عودته من القاهرة في مسرح التلفزيون وحققت نجاحا كبيرا .
وبصفه عامه فان عام 1984م يعتبر هو العام الفعلي للأنطلاقة الفنية للمطرب عبدالمجيد عبدالله عندما قدم أغنية ( سيد أهلي ) على مسرح بالتلفزيون السعودي لبتعرّف على صوت عبدالمجيد .







تنقسم حباته الفنية إلى أربع مراحل مهمة وهى :


مرحلة البداية :



كانت مع الملحن السعودي / سامي إحسان , حيث حقق الأنتشار والذي لحن له أغنيات
( سيد أهلى والصبر مفتاح الفرج وميلاد حبي وعمري ما أقولك ليه ولا تكثر اللوم )والتي عرف الجمهور من خلالها صوت عبد المجيد عبد الله من خلال تلك الأغانى .


المرحلة الثانية :



كانت مع الملحن البحريني خالد الشيخ الذي لحن له عدة أغنيات حققت له الشهرة والنجاح على مستوى كبير في الخليج العربي , مثل أغنيات : طائر الأشجان , ارجع بالسلامة , زمان الصبا , رد السلام , ساكن القلب وأن الأوان .





المرحلة الثالثة :



وهى المرحلة التي أغلب أغانيه للملحنين السعوديين مثل صالح الشهري الذي قدم له أغاني ناجحة على مستوى العالم العربي مثل ( رهيب , كيف أسيبك , خفيف الدم وحيل الله ) وأيضا الملحن ممدوح سيف الذي لحن له أغنية ( يا طيب القلب ) .




المرحلة الرابعة :


وهي المرحلة التي نعيشها الآن ويغلب عليها أغاني الشاعر المبدع تركي والملحن طارق محمد الذي قدما لنا نجاحا رائع جدا





فتخللت هذه المراحل الأربعة تعاون عبد المجيد عبد الله مع ملحنين سعوديين وخليجيين أخرين , ولكن كان التركيز مع الأسماء التي ذكرناها .


عبدالمجيد عبدالله تعرض في بدايته لمعارضة الأهل بإحتراف الغناء وبالذات من والده , ولكن تمكن منه ومن إقناع بقية الأهل مؤكدا بأنه أختار طريق الفن مشوار له .



أول فرصه أتيحت له عندما أعلنت الإذاعة السعودية عن إختيار أصوات ومواهب شابه , فتقدم وأجتاز الغناء بنجاح .
بعد ذلك ألتقي بالأستاذ الراحل جمال مرادنى الذي علمه الكثير من الموسيقى بالشكل الصحيح وكذلك علمه النوتة الموسيقية ووقف بجواره كثيرا , وكان عبدالمجيد عبدالله فى ذلك الوقت يغنى أغاني الموسيقار محمد عبدالوهاب وطلال مداح .





عبدالمجيد ملحنــا :



ظهر إسم عبدالمجيد عبدالله كملحن ولأول مره بصوت غيره في ألبوم المطرب أصيل أبوبكر الذي طرح في منتصف عام 1996م وكانت أغنية بعنوان ( أعجبك ) من ألحانه وكلمات محمد القرني .


غنى من ألحان مجموعة من الملحنين الخليجيين المعروفين منهم الراحل الكبير طلال مداح الذي لحن له ألبوم كامل حقق له نجاح جيد خاصة أغنيات ( الحب قسمه ونصيب ) و ( عندك خبر ) وغنى أيضا من ألحان الفنانين / عمر كدرس وسراج عمر ومدني عبادي وسامي إحسان وجميل محمود ومحمد المغيص وطلال باغر وصالح الشهرى وعبدالرب إدريس وممدوح سيف وخالد الشيخ , كما قدم عبدالمجيد إحدى أغنيات الفنان السعودى الكبير طارق عبدالحكيم القديمة وهى أغنيـــة ( أبكى على ما جرالي يا هلي ) وحقق بها نجاح كبير , كما قدم مجموعة من أغنيات الفنان السعودى الكبير الراحل فوزى محسون وأيضا حقق من خلالها شهرة كبيرة مثل أغنيات ( سبحانوا وقدروا عليك ) و( بشرّونى عنك ) و ( روح أحمد الله وبس ) كما قدما لنا حديثا مجموعه من أغاني التي غنيت


وقام بتحديث بعض الأغاني التي غنيت في الماضي وقام بإعادة غنائه وتطويرها مثل أغنية الفنان أبو بكر سالم (عسل دوعن ) و أغنية


( ياشيخ عبدالله ) التي نجحت نجاحنا كبيرا وأغنية ( تلفت الناس )



أما أبرز الشعراء الذين تعامل معهم عبدالمجيد خلال مشواره الفنى نذكر / إبراهيم خفاجى وبدر بن عبدالمحسن وعبدالرحمن حجازى ومحمد العبدالله الفيصل وياسين سمكرى ونجيـب بطيش وسارى ومحمد القرنى وسعود بن عبدالله وخالد الفيصل وأسير الشوق والشاعر المبدع تركي و فيصل بن خالد بن سلطان وغيرهم .





قدم خلال مشواره الفنى مجموعه من الألبومات الغنائيه الناجحه , التى من خلالها قدم أغنياته التى تعرّف الجمهور على صوته , ومن أشهرالأغنيات التى قدمها المطرب عبدالمجيد عبدالله منذ بدايته والى اليوم ( سيد أهلى , سعيد الحظ قلبى , وفّر عتابك لنفسك , ياشمس نورنى , غزيّل صابنى بحيره , تخيّل , سافر بالسلامه , طائر الأشجان , على نيتى , أن الأوان , كيف أسيبك , خفيف الدم , موت وميلاد , رد السلام , رهيب , جده حبيبى , يا طيب القلب , يا ورد مين ، علمك تجرح , إنت العزيز , إدّلع يا كايدهم ، كل عام وإنت الحب ، و الحب الجديد ومااذكر متى ، و لين شافوني ، وياعديم الشوق ، و سمعني غنية ، وغنوا لحبيبي ، وإنسان أكثر ، و هذاك أول ، و يا شيخ عبد الله ، وبريحك ، و فوق هذا الحب ، وعسى ربي ... )) وغيرها




وكان آخر اصداراتة الفنية البوم إنسان أكثر الذي أذهل به الجميع


وتفوق في سوق المبيعات على اكبر الفنانين في الساحة الفنية وكان ذلك من خلال تحقيق الألبوم لمبيعات خياليه وتفوق التواقعات


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lamsah-209.forumarabia.com
 
عبدالمجيد عبدالله احمد ال عبدالله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى لمسة مبدعين :: كنز المعلومات :: معلومات عن المشاهير-
انتقل الى: